مشروبات وأطعمة تساعد على الوقاية من البكتيريا والفيروسات

الوقاية من فيروس كورونا
مشروبات وأطعمة تساعد على الوقاية من البكتريا والفيروسات
مع انتشار الفيروسات والبكتيريا والميكروبات بشكل كبير فى الهواء والماء، وفى كل شئ حولنا،فكان لبد من الوقاية من هذه الفيروسات والبكتيريا والميكروبات لذلك سوف نعرض لكم أهم المشروبات الطبيعية والأطعمة التى تساعد على الوقاية من البكتيريا والفيروسات.

مشروبات طبيعية تساعد على الوقاية من الفيروسات

هناك الكثير من المشروبات التى تساعد على الوقاية من الفيروسات والبكتيريا والميكروبات الضارة التى تصيب الإنسان، التى تعمل على إصابة جسم الإنسان والتى فى كثير من الأحيان تؤدى إلى الوفاة، كما هو منتشر فى هذه الفترة من فيروسات قاتلة  الذى يصيب الجسم مما يؤدى إلى الوفاة بعد معاناة كبيرة مع هذا الفيروس،فكان لبد أن نحمى أنفسنا من هذه الفيروسات، وأهم هذه المشروبات والتى تعتبر بسيطة ومتداولة فى حياتنا اليومية ولكن لها أثر كبير على القضاء على هذه الفيروسات والبكتيريا التى تصيب الفرد، ومنها

تناول الشاي مضاف إلية الريحان أو النعناع أو الزعتر

هذا المشروب مفيد فى القضاء على الفيروسات والميكروبات والبكتيريا الضارة التى تصيب جسم الإنسان، وذلك لاحتوائها على زيوت طيارة.
والريحان والنعناع والزعتر لها فوائد أخرى منها طرد الغازات الموجوده فى المعدة وعلاج المغص والتقلصات المصاحبة لبعض العدوى المعوية فى بعض الأمراض مثل التهابات اللثة والاسنان.

تناول الشاى مضاف إلية القرنفل

تناول كوب من الشاي مضاف إلية القرنفل يومياً يعتبر مطهر عام ويعمل على الوقاية من العدوى البكتيرية والفيروسية، وذلك لان القرنفل يحتوى على مادة اليوجنول وهى مادة تقضى على الفيروسات والبكتيريا.
والقرنفل له فوائد أخرى فيعتبر مسكن ومخدر موضعى مثالى لالام الأسنان والتهابات واللثة.

المريمية والزعتر والزنجبيل والعرقسوس

تناول مشروب دافئ من المريمية والزعتر والزنجبيل والقليل من العرقسوس يقضى على الفيروسات والبكتيريا خاصة المصاحبة لعدوى الجهاز التنفسى لاحتوائها على مواد فعالة تقضى على الفيروسات والبكتيريا.

أطعمة تساعد على الوقاية من الفيروسات

على المستوى العام لا غنى عن الأطعمة خاصة الغنية بالعناصر التى تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، فالغذاء الصحى هو الذى يساعد الجسم بما يحتاجة من عناصر وفيتامينات لمقاومة الأمراض،ومن هذه الأطعمة يساعد بشكل مباشر للوقاية من الفيروسات والبكتيريا والميكروبات، ومن هذه الأطعمة 

البصل والثوم والليمون

إضافة البصل والثوم على طبق السلطة به كثير من الليمون يساعد على الوقاية من الفيروسات والبكتيريا والميكروبات، وتساعد أيضاً على مقاومة نزلات البرد والانفلونزا وذلك لاحتوائها على مواد كبريتية أثبتت كثير من الأبحاث العلمية أنها لها تأثير مضادات البكتيريا والفيروسات، حيث الليمون غنى بفيتامين " C " الذى يحفز الجهاز المناعى، وينصح بتناول هذا الطبق بصفة يوميه خاصة فى حالة وجود عدوى فى المنزل فيعتبر نوع من الوقاية لبقية أفراد الأسرة.

الروزمارى والبردقوش ودبس الرومان والريحان

يعتبر إضافة هذه المكونات الروزمارى والبردقوش ودبس الرومان والريحان على بعض الأطعمة يقضى على الفيروسات والبكتيريا ويقى الجسم من أى عدوى، خاصة العدوى المعوية.
اقرأ أيضاً
حبة البركة وفوائدها 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حبة البركة وفوائدها لعلاج كثير من الأمراض..سبحان الله

وصفات مجربة لتفتيت وعلاج حصوات الكلى